حدد بلدك أو منطقتك
GLOBAL
ASIA PACIFIC
EUROPE
LATIN AMERICA
MIDDLE EAST & AFRICA
NORTH AMERICA
honor news iraq
IQ أخبار be-your-own-doctor-with-honor-band-6
مايو 19,2021

كن طبيبك الخاص! وابق على إطلاع بأعراض فيروس كوفيد -19!

مع ظهور فيروس كوفيد -19، أصبحنا على دراية أكبر بصحتنا، وأكثر انتباهاً لأعراض الفيروس إلى حد أن أصبح لدينا قائمة مرجعية خاصة بنا. من المعروف أن الحمى والسعال الجاف والصداع هي بعض من أعراض كوفيد-19 العديدة. ولكن يبقى أحد الأعراض الرئيسية والتي يتجاهلها الناس عادةً أو قد يكونوا غافلين عنها هي ضيق التنفس وانخفاض مستويات الأكسجين في الدم، أو ما يُعرف بمصطلح SpO2.
كن طبيبك الخاص! وابق على إطلاع بأعراض فيروس كوفيد -19!


تعني SpO2 تشبع الدم المحيطي بالأكسجين، والذي يشير إلى النسبة المئوية لخلايا الدم الحمراء المشبعة بالأكسجين في الدم. ونظراً لأن دم الإنسان يحمل الأكسجين عبر مزيج من خلايا الدم الحمراء والأكسجين، فكلما زاد محتوى الأكسجين في الدم، كلما كان التمثيل الغذائي للإنسان أفضل.
وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعد الالتهاب الرئوي الحاد لدى الشباب البالغين مصحوباً بارتفاع درجة الحرارة أو الخلل التنفسي مع مستويات منخفضة من تشبع الأكسجين في الدم تقل عن أو تساوي 93% هو أحد الأعراض الرئيسية لفيروس كوفيد-19. في حين تكون الأعراض لدى الأطفال عبارة عن سعال مصحوب بصعوبة في التنفس وانخفاض مستوى تشبع الأكسجين في الدم يقل عن أو يساوي 90%.
يعكس تشبع الأكسجين في الدم وظيفة الجهاز التنفسي والحالة البدنية العامة لجسم الإنسان. ويجب أن يكون الشخص السليم الطبيعي قادراً على تحقيق مستويات تشبع الأكسجين في الدم (SpO2) بنسبة 94% إلى 99%. وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية خفيفة، يجب أن تكون نسبة تشبع الأكسجين في الدم لديهم 90% أو أعلى. قد يؤدي نقص الأكسجين في الدم إلى الشعور بالإرهاق والنعاس والخمول والدوخة وتسارع ضربات القلب وتراجع الذاكرة.
تعد إدارة ومراقبة SpO2 أمراً جوهرياً في غاية الأهمية. لكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه "كيف يمكنك قياس مستويات الأكسجين في الدم (SpO2) الخاصة بك؟"
إلى جانب أجهزة مراقبة SpO2 المتوفرة في المستشفيات، يمكن أن تساعدك الأجهزة القابلة للارتداء على تتبع مستويات الأكسجين في الدم (SpO2) الخاصة بك.
هل سمعت عن HONOR Band 6؟
يعد سوار Band 5 من أوائل الأجهزة القابلة للارتداء في الأسواق والتي يمكنها قياس مستويات تشبع الأكسجين في الدم، ويمكن لتقنية SpO2 في سوار HONOR Band 6 رصد مستويات تشبع الأكسجين في مجرى الدم بشكل أفضل. فكل ما عليك فعله هو تحديد خيار متتبع SpO2 على السوار لمتابعه النسبة.
بالإضافة إلى تقنية مراقبة SpO2، فإن HONOR Band 6 يساعدك أيضاً على تتبع معدل ضربات قلبك، وذلك إلى جانب العديد من خيارات اللياقة والتمارين الرياضية المتاحة داخل السوار نفسه.
تتبع نسبة تشبع الأكسجين في الدم الخاص بك وتأكد من اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية الخاصة بنظافة اليدين. حافظ على لياقتك البدنية وممارسة الرياضة في المنزل بانتظام. تناول طعاماً صحياً، خاصة ذلك الذي تحتوي على فيتامين سي، فهو يقوي جهاز المناعة الخاص بك.
ملاحظة -
1- الغرض من مراقبة تشبع الأكسجين في الدم SpO2 وغيرها من ميزات HONOR Band 6 هو لاستخدامها كمرجع شخصي فقط، فهو ليس جهازاً طبياً.
2- إذا لاحظت أن مستويات SpO2 لديك أقل من المستويات الطبيعية لفترة طويلة، فيرجى الاتصال بطبيبك للاستشارة.