للأعلى

logo

我的荣耀 开启荣耀之旅

打开
App 内打开
نوفمبر 2, 2022
blog

فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

صقل مهارتك وتعرف على كيفية الاستفادة من هذه الفترة لالتقاط صور ساحرة
فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

ما هي الساعة الذهبية؟
الساعة الذهبية أو الساعة السحرية هي فترة ما قبل غروب الشمس بنحو ساعة أو الفترة التي تلي شروق الشمس مُباشرةً عندما تقترب الشمس من الأفق وتضيء السماء بأكملها باللون البرتقالي. يسعى المصورون لاغتنام هذه الفرصة، حيث تشتهر هذه الساعة بإنها من أفضل الأوقات خلال اليوم للتصوير، وتنتج ضوءاً طبيعياً يسهل التصوير من خلاله ويمكنه ببساطة تحويل أي لقطة إلى تحفة فنية. قد يجد البعض صعوبة في اغتنام هذه اللحظة والحصول على النتائج المرجوة نظراً لمحدودية الوقت، ولكن إذا كنت ترغب في تصوير لقطات احترافية، فكل ما تحتاج إليه هو هاتف هونر 70، اتباع بعض القواعد البسيطة لضمان الحصول على اللقطة الذهبية.

التخطيط المُسبق والوصول مُبكراً
من المهم ملاحظة أن الساعات الذهبية والزرقاء لا تدوم سوى لفترة محدودة وتختلف مدتها باختلاف فصول السنة، لذلك عليك أخذ الوقت الكافي، التخطيط لجلسة التصوير مُسبقاً، واستكشاف أفضل الأماكن والزوايا. تأكد أيضاً من التوجه إلى موقع التصوير قبل بدء الساعة الذهبية بساعة على الأقل، حتى تتمكن من التقاط أفضل الصور والاستفادة من هذه الفترة على النحو الأمثل.

فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

الأمر كله يتعلق بالإضاءة
يعد المُفتاح الأكبر لالتقاط صور مُبهرة وفريدة من نوعها هو الإضاءة. على عكس أوقات النهار الأخرى، لا تستطع الشمس بشكل قوي، ولكن تُلقي بظلالها الناعمة فتخلق تأثيرات ساحرة وانعكاسات جذابة على الهدف المُراد تصويره. يعد تحديد اتجاه الضوء ووضع العُنصر المُراد تصويره أمام مصدر الضوء مُباشرةً من أهم العوامل لالتقاط الصورة بروعة، ولذلك قم بتأمل الظلال واستفد منها لإعداد إضاءة مُبهرة وتصوير اللقطة بمثالية.

فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

اكتشف عالماً من الروائع من خلال عدة أوضاع للتصوير
قد يكتفي البعض بالتقاط الصور من منظور واحد وهو التصوير باستخدام الكاميرا ذات الزاوية العريضة، في حين يمكن إطلاق العنان للإبداع واختيار أكثر من وضع وزاوية للتصوير. إلى جانب التصوير بعدسة هاتف هونر 70 ذات الزاوية العريضة ودقة 50 ميجابكسل، والتي يمكن من خلالها التقاط المشهد بالكامل، يمكن أيضاً الاستفادة من العدسة الماكرو بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط التفاصيل الدقيقة تحت أشعة الشمس الساحرة. يعد التصوير بوضع (السيلويت Silhouette) أحد الطرق الناجحة للحصول على نتائج مذهلة وغير تقليدية. في هذه الحالة تكون أشعة الشمس خلف العُنصر المراد تصويره، وسيظهر الهدف كما لو كان ظلاً مع ضوء الشمس في الخلفية. يمكن أيضاً استخدام أشعة الشمس كفلتر طبيعي عند التصوير بكاميرا السيلفي، حيث تُضفي وهج على الوجه يزيده نوراً وسحراً. لضمان نتائج مذهلة، تم تصميم هاتف هونر 70 مع كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل فائقة الوضوح لالتقاط صور سيلفي مذهلة وبمنتهى السهولة.

فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

تأكد من تصوير أكبر عدد من اللقطات
يتغير الضوء خلال هذه الفترة بوتيرة سريعة أمام عينك، ففرصتك لاستغلال هذه الفترة والتقاط أكبر أعدد من اللقطات هي محدودة للغاية. عند بدء الساعة الذهبية، يتعين عليك العمل بسرعة وتصوير أكبر عدد من الصور والتقاط هذا التغيير لتحقيق أقصى استفادة من الضوء، ومن ثم معالجة الصور في وقت لاحق. يمكنك تفعيل وضع التقاط الصور بطريقة متتابعة حتى يتسنى لك الحصول على عدة صور لنفس المشهد واختيار الأفضل من بينها فيما بعد. يمكنك استخدام وضع التقاط عدة صور بشكل متتابع بهاتف هونر 70 من خلال لمس زر الصورة مع الاستمرار، حتى تتمكن من التقاط سلسلة من الصور دون توقف، ومن ثم اختيار أفضل لقطة.

معالجة الصور
عند حصولك على كل أوضاع التصوير التي ترغب بالتقاطها، يمكنك إجراء بعض التعديلات من خلال البرامج المتخصصة. تفتح أمامك هذه الأدوات عالماً من الإمكانات وتُضفي المزيد من الروعة على التصوير الفوتوغرافي في الساعة الذهبية. يمكنك أيضاً استخدام الفلاتر والمرشحات المدمجة في الهاتف للحصول على تأثيرات خلابة.

فن التصوير: اكتشف روعة التصوير خلال الساعة الذهبية مع هاتف HONOR 70 5G

الغروب في أبهى حُلة
بعد غروب الشمس، تأتي "الساعة الزرقاء"، عندما يغمر العالم تدرج لوني أزرق عميق. تستغرق "الساعة" الزرقاء عادةً ما بين 20 و30 دقيقة فقط بحسب موقعك وتبدأ مستويات الضوء في الانخفاض بشكل ملحوظ. سيساعدك هاتف هونر 70 5 جي من خلال كاميرته المزودة بمستشعر SONY IMX800، حيث يسمح بدخول المزيد من الضوء للحصول على صور ساطعة في الإضاءة الخافتة.

في الختام، عليك معرفة إن اغتنام الفرصة والتقاط الصورة المثالية قد يبدو صعباً في البداية، ولكن من المؤكد إن الأمر يستحق الاستمرار في المحاولة حتى تتمكن من التقاط صور العُمر.

آخر المدونات والتحديثات مباشرة من هونر.
 معرفة المزيد